manslayer

اهلا و سهلا بالجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إفريقية تقتل زوجها حرقاً بمعاونة ابنهما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: إفريقية تقتل زوجها حرقاً بمعاونة ابنهما   الجمعة أغسطس 01, 2008 6:05 am

إفريقية تقتل زوجها حرقاً بمعاونة ابنهما

سليمان النهابي - عنيزة
انهت شرطة عنيزة تحقيقاتها حول مقتل مقيم افريقي حرقا على يد زوجته وابنه حيث اعترفا رسميا بجريمتهما التي هزت فظاعتها ليس الحي الذي تسكنه الاسرة منذ 11 عاما وانما محافظة عنيزة بأسرها لاسيما ان الجريمة جاءت عن سبق اصرار وتعمد حيث ورد في اعترافات الزوجة القاتلة انها سكبت البنزين على جسد زوجها فيما تولى ابنها الحدث 16 عاما الامساك بأبيه واشعال النار في جسده.وفيما احيل الحدث القاتل الى دار الملاحظة تم ايداع الزوجة القاتلة السجن العام.
داخل منزل القتيل
“عكاظ” زارت منزل الاسرة الافريقية في حي الصفا بعنيزة وهو من الاحياء القديمة اما المنزل الشعبي الذي كان مسرحا لتلك الجريمة البشعة فقد تقرحت بداخله عيون الاطفال الستة الذين اضحوا ايتاما لابوين احدهما قضى حرقا فيما توارت والدتهم خلف القضبان.
ثمة تساؤلات حائرة تطلقها نظراتهم البريئة في فضاءات الغرف لترتطم بالجدران دون رد سوى اصداء بكاء وعويل يقول كل من احمد وابكر.. وقعت الحادثة عند الثالثة فجرا وكنا حينها نغط في نوم عميق مع بقية اخوتنا الصغار وعندما استيقظنا صباحا لم نكن نعلم بما جرى.. ولاندري لماذا حدث ذلك وكيف.
ويبدو ان الصغار لم يستوعبوا هذه النهاية المأساوية التي عصفت باسرتهم جراء الخلافات وبالطبع لا يعلمون الى اين ينتهي بهم المصير. وفي ردهما على سؤال حول قدومهم الى المملكة اشارا الى ان والدهما قدما الى المملكة حينما كانوا صغارا لكنهما يعرفان انه امضى 11 عاما في المملكة وانه كان خلوقا ملتزما بدينه.
ودعته عقب العشاء
مرت فترة صمت تحجرت خلالها الكلمات في حلقيهما بعد ان خنقتهما الاهات والعبرات وحتى لانثقل عليهما انتقلنا الى الخارج في محاولة لسبر أغوار هذه الجريمة الغريبة، حيث التقينا بالمواطن (م. ن) وهو من جيران القتيل الذي اشار الى انه شاهد القتيل في نفس الليلة التي قتل فيها وذلك في صلاة العشاء.. واضاف خرجنا سويا من المسجد وكنا نتحدث عن بعض الأمور وسرت معه الى البقالة وودعته هناك وفي صلاة الفجر علمت بالحادثة المؤسفة وظللت أفكر حول ما حدث هل هو حقيقة أم خيال؟ اذ لم يكن أحد في هذا الحي يتوقع مثل هذه الفاجعة.
ويتساءل عامل البقالة المجاورة للمنزل.. كيف تقدم امرأة على قتل زوجها بمساعدة ابنها وكيف يستوعب هؤلاء الاطفال ان والدتهم هي التي فعلت هذه الجريمة بمعاونة شقيقهم؟
شاهد على الاسعاف
ويضيف مواطن آخر من أهالي الحي كنت أسير فجرا وتحديدا عن الثالثة و45 دقيقة فرأيت سيارة الاسعاف متوقفة في أحد الشوارع “الصفا” وشاهدت المسعفين يحملون شخصا تبينت من ثيابه انه تعرض للحرق وكان فيما يبدو لي أنه لا زال حيا وظننت انه تعرض لاصطدام أوحادث دهس ولم أتوقع أبدا ان يكون هذا الشخص هو الذي أعرفه من سكان الحي وكانت صدمتي بالغة عندما علمت ان زوجته هي التي فعلت ذلك.. وأردف المواطن: لم يبارح ذلك المشهد خيالي طوال اليوم فكيف يتجرد الانسان من انسانيته خصوصا امرأة تتعاون مع ابنها لقتل والده وزوجها حرقا وتشتت شمل أسرتها بهذه الطريقة المفزعة.
وفيما اعتبر الشيخ خالد بن محمد امام وخطيب جامع الوادي هذه الجريمة خرقا لكل ما جاء به الدين الحنيف من نهي عن قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن وعيد مغلظ لمن يقتل مؤمنا متعمدا. اخصائي علم الاجتماع أحمد جمال سعيد لفت الى ان هذه الجريمة البشعة تسجل تحولا غريباً وطارئا في منظومة الأسرة مما يطرح سؤالا حول انسانية هذه المرأة وابنها. واضاف، لاحظنا في ثنايا هذه الجريمة عنصرا انسانيا ظهر بجلاء من قبل أحد المواطنين الذي حاول اسعاف الضحية واستدعى سيارة الاسعاف التي نقلته الى مستشفى الملك سعود غير انه فارق الحياة عند وصوله.
سلوكيات خارج النص
ويشير وليد عطا الله المتخصص في علم النفس الى انه باستقراء سريع للحادثة يظهر ان هناك صراعا نفسيا بدأ يتراكم وهذا التراكم الصراعي ليس وليد اليوم لكنه نتاج شهور وسنوات وهو صراع نفسي ناجم عن عدة ضغوط فالمستوى المعيشي المتواضع يقابله طموح وتطلع الى مستوى معيشي افضل كما يتطلع الشباب الى مسايرة زملائهم المحيطين بهم من حيث امتلاك اشياء شخصية كالسيارة واجهزة الاتصال الفاخرة قد لا يستطيع الأب تلبيتها وهنا قد تتدخل عاطفة الأم فتحدث سلوكيات ناشزة وتصرفات خارجة عن السلوك السوي لكن قليلا من هذه السلوكيات الخرقاء تجعل الأبن أو الام يصلان بتصرفاتهما الى درجة القتل حرقا. ووفقا للمختصين في علم النفس الاجرامي يستطرد - عطا الله - فإن مثل هذه الجريمة نادرة وربما تحدث اذا صاحب ذلك خروج عن النص الطبيعي مثل استخدام المخدرات لا سمح الله من فئة الشباب أو الآباء.
من جانبه أوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة القصيم المقدم فهد الهبدان بأن الشرطة أنهت تحقيقاتها حول مقتل مقيم افريقي حرقا على يد زوجته ونجله وقد سجلا اعترافاتهما بارتكابهما للجريمة وذكرت الزوجة بأنها سكبت وقودا على جسد زوجها فيما تولى ابنها 16 عاما الامساك بالضحية واشعال النار في جسده مشيرا الى ان الجريمة تعود لخلافات عائلية وأن القاتلة احيلت الى السجن العام فيما احيل الحدث الى دار الملاحظة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manslayer.yoo7.com
مافيا القدس

avatar

المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: مشكوووور   الأربعاء أغسطس 06, 2008 11:48 am

مشكور وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إفريقية تقتل زوجها حرقاً بمعاونة ابنهما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
manslayer :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار و الحوادث-
انتقل الى: